رحب تجمع "لبنان المدني" بالتحرك الشعبي الذي دعت اليه "حملة ​طلعت ريحتكم​" في ساحة رياض الصلح، داعياً الى "اطلاق اوسع تحرك مدني في مواجهة السلطة الحاكمة لالزامها بتأمين عقد المؤسسات الدستورية بدءا بانتخاب رئيس للبلاد، واقرار قانون للانتخاب والمباشرة بانتخاب مجلس نيابي جديد".

وفي بيان له، أعرب التجمع عن رفضه واستنكاره لاستخدام القوى الامنية القوة المفرطة ضد المتظاهرين، معتبراً ان "فضيحة التلزيمات ليست في الكلفة العالية التي سارع بعض الفائزين بها الى انتقادها فحسب، بل في الاصرار على المحاصصة بين جهات السلطة".

ورأى ان التلزيمات توزعت على شركات لم تنف الاتهامات لها بانها قناع لهذا السياسي اوذاك، مطالباً رئيس الحكومة تمام سلام "عدم السماح بالتلهي الحكومي ببحث الأسعار وتخفيضها، بل واجب عليه البتّ باصل المناقصات المشبوهة سياسياً، والتي تزيد من الشعور باليأس من امكانية ان يقوم اصلاح في الدولة في ظل مسؤوليته".

وشدد على "ضرورة استنفار كل الهيئات المدنية من اجل حماية الجمهورية والدولة، ولعل ابرز ما يجب التركيز عليه هو وضوح الرؤية وتحديد الاهداف، وتنظيم التحركات بما يحول دون الاستغلال السياسي الخبيث من قبل اطراف السلطة الحاكمة من جهة، ومنعا للتخريب الذي يمكن ان يتم بسبب عدم الوضوح، او بسبب اندساس بعض الجهات بين المتظاهرين والمتضررة من ايّ حراك مدني وطتي لا مذهبي ولا طائفي من جهة ثانية".